Accessibility links

Breaking News

الوقف السني يتوعد عارضة عراقية... ماذا كان ردّها؟


صورة للعارضة جيهان هاشم في المسجد مأخوذة من حسابها على إنستغرام

هدّد ديوان الوقف السني العراقي بمقاضاة عارضة الأزياء "جيهان هاشم"، وذلك في بيان أصدره الديوان عقب نشر العارضة للقطات على تطبيق إنستغرام من جلسة تصوير قامت بها في جامع "نداء الإسلام" في العاصمة بغداد.

وبحسب البيان، فإن الديوان يؤكد بأن "الجوامع والمساجد للعبادة وليس للاستعراض". كما يشير البيان إلى إقامة تحقيق بشأن زيارة "الموديل" جيهان هاشم، خلص إلى أن زيارتها تمت "خارج أوقات الدوام الرسمي ومن دون الحصول على الموافقات الرسمية".

وكانت "الموديل" قد بررت زيارتها في منشور خصصته للرد على ما جاء به ديوان الوقف السني، قالت فيه "أحب جميع الأديان وجميع الأطياف وأحببت أن أنقل صورة حلوة عن العراق وأظهر أن الأمان متوفر، ولأظهر لباقي الدول التي يتابعونني منها أنه لدينا جوامع جميلة والحياة مستمرة وبكل يوم يرفع فيها صوت الأذان والقرآن الكريم. رغبت أن أبيّن أن الإسلام دين التسامح والمحبة، ولم يكن لدي أي قصد غير جيد. وأنا أحترم الوقف السني وجميع المراجع".

وكان الجدل قد احتدم بين العارضة ومتابعيها وديوان الوقف السني عقب صور نشرتها من داخل الجامع، حازت على عشرات آلاف الإعجابات. أرفقت بعضها بوصف للمكان، يقول "جامع النداء وتبلغ مساحته الكلية 5000م2 ومساحة الحرم 1500م2 ويستوعب لحوالي 3000 مصل وتعلو الحرم قبة كبيرة وفيه منارتان كما يحتوي على مصلى للنساء ومنزل للإمام والخطيب ومنزل آخر للخادم والمؤذن".

وبينما تلقى حساب العارضة التي يتابعها مليوني مستخدم موجة من الانتقادات، دافع عنها البعض، كونهم لا يرون أي شيء معيب أو مخل في الصور موضوع الانتقاد.

تقول سجى "مسوت شي غلط يعني هسه هما علمود صور بلمسجد والبنيه لبسها كان محتشم كلبو الدنيا لعد من يفجرون بلمساجد ميرفعون قضايا واالاغتصاب والمصايب السوده الدتصير شو ولاواحد حجه ترحون علمود صوره تگلبون الدنيا..".

وختمت جيهان منشوراتها بفيديو من جلسة التصوير، تساءلت من خلاله "كان أبي (رحمه الله ) يخبرني أن مساجد الله متاحه للجميع على مدار ٢٤ ساعة. لم أكن أعلم مع تطور الزمن أصبح للمساجد دوام يا أبي".

وأردفت "قالوا عني إني دخلت للمسجد خلسة بعد انتهاء الدوام! وصوت الأذان المرفوع ماذا؟ هل الأذان يرفع بعد انتهاء الدوام.. شكراً يالله لأنك دائماً معي وأنا احتفظت بهذا الڤيديو وهو من أنقذني لكي أثبت به براءتي أنني كنت متواجدة في مسجدك عند صلاة المغرب".

XS
SM
MD
LG