Accessibility links

مسؤول سعودي: تسوية مالية وراء الإفراج عن الأمير متعب


الأمير متعب بن عبدالله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول سعودي الأربعاء، بأن السلطات أفرجت عن قائد الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله بعد التوصل إلى اتفاق تسوية يقضي بدفع أكثر من مليار دولار.

وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأن التسوية شملت الإقرار بالفساد، وأن ثلاثة أشخاص آخرين متهمين في قضايا فساد أنهوا أيضا اتفاقات تسوية مع السلطات.

وكان الأمير متعب من بين عشرات من أعضاء في الأسرة الحاكمة ووزراء ومسؤولين حاليين وسابقين جرى احتجازهم في إطار حملة على الفساد، حسب ما أعلنت السلطات السعودية.

وكانت عضوة بالأسرة الحاكمة السعودية قالت في تغريدة الثلاثاء إنه جرى الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله بعد احتجازه لأكثر من ثلاثة أسابيع، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أمر بإعفاء الأمير متعب بن عبد الله آل سعود من قيادة الحرس الوطني، أحد أهم مناصب الدولة، ليكون ضمن قائمة طويلة من أمراء ومسؤولين كبار احتجزتهم السلطات في قضايا فساد.

وحسب وكالة رويترز، فإن الأمير السعودي خريج كلية ساندهيرست العسكرية، هو آخر من كان يحتفظ بمنصب رفيع في هيكل السلطة السعودية من فرع أسرته، وذلك بعد إعفاء أخويه "مشعل" و"تركي" من منصبيهما كأمراء على محافظات عام 2015.

المصدر: رويترز

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG