Accessibility links

Breaking News

مصر تنفذ حكم الإعدام في حق متهم بقتل 25 جنديا في سيناء


* الصورة: بقايا حافلة عسكرية استهدفها هجوم إرهابي سنة 2013 في شمال سيناء وأدى إلى مقتل 12 جنديا/وكالة الصحافة الفرنسية – فيسبوك

متابعة خالد الغالي:

نفذت السلطات المصرية فجر الخميس، 15 كانون الأول/ديسمبر، حكم الإعدام في حق عادل حبارة بعد إدانته نهائيا بالمشاركة في الهجوم الذي أدى إلى مقتل 25 جنديا بشمال سيناء، في آب/اغسطس 2013.

وتمّت عملية الإعدام شنقا في أحد السجون المصرية بعد تأييد محكمة النقض، وهي أعلى هيئة قضائية مدنية في البلاد، للحكم، يوم السبت 10 كانون الأول/ديسمبر.

وأدين في القضية نفسها 15 متهما آخر حكم عليهم بالسجن المؤبد (25 عاما وفق القانون المصري)، وفق ما أكّدته وكالة الصحافة الفرنسية.

من جهتها، قالت وكالة رويترز إن حبارة (40 عاما) نقل من محبسه بسجن العقرب إلى سجن الاستئناف في القاهرة وسط حراسة أمنية مشددة وأعدم في حضور ممثلين من النيابة العامة ودار الإفتاء والطب الشرعي ومأمور السجن.

وتعود خلفيات القضية إلى سنة 2013، حيث أرغم مسلحون متشددون جنودا مصريين على النزول من حافلة على طريق سريع بالقرب من مدينة رفح، وقيدوا أيديهم خلف ظهورهم وأرقدوهم على بطونهم ثم أطلقوا عليهم النار.

وليس هذا هو حكم الإعدام الوحيد في حق حبارة، إذ أيدت محكمة النقض، الإثنين، حكم إعدام آخر في حقه بتهمة قتل شرطي في محافظة الشرقية سنة 2012.

ورفض عادل حبارة هذه التهم خلال أطوار محاكمته، وأعلن تشبثه ببراءته.

* الصورة: بقايا حافلة عسكرية استهدفها هجوم إرهابي سنة 2013 في شمال سيناء وأدى إلى مقتل 12 جنديا/وكالة الصحافة الفرنسية – فيسبوك

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG