Accessibility links

غوغل ردا على موسكو: لن نراجع ترتيبنا للمواقع الروسية


شركة غوغل

قالت شركة غوغل في رسالة إلى هيئة الاتصالات الروسية إنها لن تغير طريقتها في إعادة ترتيب المواقع الإلكترونية الفردية بعدما عبرت موسكو عن قلقها من أن يكون محرك البحث العملاق يمارس تمييزا ضد وسائل الإعلام الروسية، وفق ما ذكرت رويترز.

وكانت الهيئة الروسية قالت هذا الشهر إنها ستطلب توضيحا من شركة غوغل المملوكة لألفابت بشأن ما إذا كانت قامت عن عمد بوضع مقالات من موقعي سبوتنيك وروسيا اليوم الروسيين في ترتيب متأخر بنتائج البحث.

وقال إيريك شميت المدير التنفيذي لشركة ألفابت في منتدى دولي هذا الشهر ردا على سؤال عن ظهور مقالات لسبوتنيك على غوغل إن الشركة تعمل على أن تقلل ظهور "هذا النوع من المواقع" بدلا من شطبها من قوائم البحث.

ودفع هذا السلطات الروسية للشكوى حيث قالت هيئة الاتصالات الأسبوع الماضي إنها ستتخذ إجراء ضد غوغل إذا مارست تمييزا ضد الإعلام الروسي.

وقالت غوغل في رسالة نُشرت على الموقع الإلكتروني لهيئة الاتصالات الروسية "نود أن نبلغكم أن الدكتور إيريك شميت كان يشير بالحديث عن ترتيب المصادر على الإنترنت، بما في ذلك موقعا سبوتنيك وروسيا اليوم، إلى جهود غوغل الحالية لتحسين جودة البحث".

وأضافت "لن نغير طريقتنا لإعادة الترتيب".

وأكدت متحدثة باسم غوغل أن الشركة بعثت الرسالة لكنها لم تدل بمزيد من التفاصيل.

وقالت وكالات الاستخبارات الأميركية إن الموقعين نشرا معلومات خاطئة وأخبارا سلبية تتعلق بهيلاري كلينتون أثناء الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

المصدر:رويترز

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG