Accessibility links

صحيفة: قراصنة تدعمهم إيران اخترقوا حسابات عون والحريري


ميشال عون (يمين) وسعد الحريري

قالت صحيفة فرنسية إن قراصنة إلكترونيين مدعومين من إيران اخترقوا حسابات إلكترونية لمسؤولين لبنانيين من بينهم رئيس الحكومة سعد الحريري والرئيس ميشال عون، سعيا للتأثير على الانتخابات المقبلة.

وأشار تقرير لو فيغارو إلى أن مجموعة من القراصنة استحوذوا على وثائق وكلمات سر حسابات لاستعمالها لاحقا وفي الوقت المناسب لمصلحة "حزب الله".

وقالت الصحيفة إن الاختراق طال بالإضافة لحسابات الحريري خوادم مكاتب الرئيس اللبناني ووزارتي العدل والخارجية والجيش وعدد كبير من المصارف.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها القول إن العملية الإيرانية جزء من مخطط واسع يرمز له باسم مجموعة "أويلريغ" وضع لمهاجمة لبنان إلكترونيا منذ ستة أشهر.

وأكد تقرير الصحيفة أن أجهزة الاستخبارات الغربية النشطة جدا في منطقة الشرق الأوسط تملك أدلة تثبت أن إيران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.

وربطت المصادر بين مجموعة "أويلريغ" وعشرات الهجمات الإلكترونية الشرسة التي طالت على امتداد العام ونصف العام الماضيين عشرات الخوادم والشبكات في دول الخليج خاصة في السعودية، وأخرى في الولايات المتحدة، في محاولة لمعرفة الاستراتيجية التفاوضية للخبراء الأميركيين قبل توقيع الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة الدول الست في تموز/يوليو 2015.

المصدر: أ ف ب

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG