Accessibility links

Breaking News

بماذا حُكم الأردنيون الذين خططوا لعمليات إرهابية؟


جنازة رجل أمن قتل خلال عملية نفذتها القوات الأردنية ضد داعش في إربد/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إلسي مِلكونيان:

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء، 28 كانون الأول/ديسمبر، أحكاماً بحق 21 أردنيا أعضاء في "خلية إرهابية" مرتبطة بتنظيم داعش أدينوا بالتخطيط لعمليات إرهابية داخل المملكة، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وحكمت المحكمة في جلستها، التي عقدت صباح الأربعاء، على خمسة من المتهمين بالإعدام شنقاً حتى الموت وثلاثة متهمين بالسجن 15 عاماً وثمانية متهمين بالسجن 10 أعوام وأربعة متهمين بالسجن ثلاثة أعوام ومتهم آخر بالسجن سبعة أعوام.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهماً من بينها "القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت إلى موت إنسان" و"تصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية" و"حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية" و"الترويج لأفكار جماعة إرهابية" و"تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية".

وكان الأردن قد أعلن، في 2 آذار/مارس، إحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش لضرب أهداف مدنية وعسكرية إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في محافظة إربد (89 كم شمال عمان).

وأسفرت تلك العملية عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة، حسب الوكالة الفرنسية.

وألقت الأجهزة الأمنية الأردنية القبض على المتهمين في آذار/مارس وأيار/مايو الماضيين. ولم يصدر عن المتهمين أي رد فعل بعد صدور الحكم بحقهم.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG