Accessibility links

Breaking News

جدل بشأن إلقاء القبض على فتاة نزعت حجابها بالرياض


نساء سعوديات/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي قيس:

شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر الثلاثاء، 13 كانون الأول/ديسمبر، جدلا بشأن قضية اعتقال فتاة سعودية نشرت مؤخراً صوراً لنفسها على الموقع تظهرها من دون حجاب في مكان عام بالمملكة. وزاد التفاعل مع القضية بعد قيام الشرطة السعودية باعتقالها.

فقد ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض الإثنين، 12 كانون الأول/ديسمبر، القبض على فتاة في العقد الثالث من العمر قامت بنزع حجابها وتصوير نفسها أمام مقهى شهير بالعاصمة.

وكشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان عن متابعة شرطة المنطقة لما ينشر عبر وسائل التواصل وله مساس بالأخلاق والآداب العامة. وقد تم رصد تغريدة لإحدى الفتيات قامت بنزع حجابها والمجاهرة بعلاقة محرمة، وتوثيق ذلك التصرف عبر تغريدة لها، بحسب ما جاء في جريدة الرياض السعودية في عددها الصادر الثلاثاء.

وأضاف العقيد الميمان أن "إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة استطاعت تحديد هوية الفتاة وضبطها، وأودعت سجن النساء وأحيلت لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض"، داعيا إلى "التقيد بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وعكس الصورة الحسنة لأفراد هذا المجتمع".

كما حذر الميمان كل من يخالف ذلك فإنه سوف يكون تحت طائلة العقاب.

وعلى تويتر، انتشر هاشتاغ #مسجونه_بتهمه_خلع_العبايه، وتباينت وفقه آراء المغردين:

*الصورة: نساء سعوديات /وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG