Accessibility links

Breaking News

وسام الحرية 2016: سينما وموسيقى وكرة سلة وتكنولوجيا


الرئيس أوباما يقلد الروائية التشيلية الأصل ايزابيل أليندي “وسام الحرية” في العام 2014/ وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي عبد الأمير:

من أدوارهم البارزة في السينما المعاصرة، إلى أفكارهم المتصلة بالخدمة الإنسانية، سيقف نجوم السينما الأميركية، روبرت دي نيرو، توم هانكس وروبرت ريدفورد، أمام الرئيس الأميركي باراك أوباما في لحظة ثناء خاصة، كالتي يعنيها تقليدهم “وسام الحرية” إلى جانب نجوم في الرياضة، وشخصيات من حقل التكنولوجيا أغنت التفوق العلمي بالعمل التضامني الإنساني كما عند بيل غيتس، مؤسس عملاق التكنولوجيا الحديثة “مايكروسوفت”، وزوجته ميليندا تكريما لمؤسستهما الخيرية التي امتد نشاطها على مختلف بقاع كوكبنا.

وكان البيت الأبيض قد أعلن الأربعاء، 16 تشرين الثاني/نوفمبر، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، اختار 21 شخصية بارزة سيمنحها “وسام الحرية” الرئاسي، وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة.

تحية للغناء الرفيع

وتضمنت قائمة الشخصيات المكرمة، صاحب أسطوانة “بورن ان يو أس أي” أو “مولود في أميركا”، مغني الروك المعروف بروس سبرنغستين، إلى جانب المغنية والمنتجة الموسيقية السمراء ديانا روس التي امتلكت سيرة غنية تركت بصماتها على الغناء المعاصر وفي أميركا والعالم، ومثلت أشواق ملايين النساء إلى الحرية والكرامة والحب.

واذا كان نجوم السينما والموسيقى أيقونات في الثقافة الشعبية الأميركية المعاصرة، فإن نجوم الرياضة وتحديدا كرة السلة، ليسوا أقل تأثيرا. فالأسطورتان اللاعبان السابقان مايكل جوردان وكريم عبد الجبار، سيمنحان “وسام الحرية”، الذي يعتبره البيان الرئاسي “ليس أرفع وسام مدني في بلادنا فحسب.. بل هو تقدير لفكرة أننا جميعا -بصرف النظر عن المكان الذي جئنا منه- لدينا الفرصة لتغيير هذا البلد إلى الأفضل”، وذلك خلال حفل سيقام بالبيت الأبيض يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويمنح “وسام الحرية” سنويا لأولئك الذين قدموا إسهامات فريدة لخدمة الثقافة الأميركية والسلام العالمي. وسينضم إليهم هذا العام، مقدمة البرامج الحوارية إيلين دجينيريس والممثلة سيسلي تايسون.

*الصورة: الرئيس أوباما يقلد الروائية التشيلية الأصل ايزابيل أليندي “وسام الحرية” في العام 2014/ وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG