Accessibility links

Breaking News

نقل السفارة إلى القدس 'لن يتم قبل عامين على الأرجح'


وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون

المصدر: موقع الحرة

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الجمعة إن نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس لن يتم قبل عامين على الأرجح، وذلك خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان.

وأوضح تيلرسون أن "الرئيس (دونالد ترامب) يريدنا أن نتحرك بشكل محدد وحازم"، مضيفا أن "عملية تحديد الوضع النهائي للقدس ستكون عبر المفاوضات بين الطرفين".

وكان الرئيس دونالد ترامب أعلن الأربعاء اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل وطلب نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إليها.

وأثار القرار ردود فعل غاضبة من الجانب الفلسطيني، إذ يمثل وضع القدس إحدى الركائز الأساسية في مباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تيلرسون: طلبنا إنهاء الحصار على اليمن بشكل تام

وقال تيلرسون إن بلاده تشجع السعودية على "اعتماد التأني في تصرفاتها"، ودعا إلى "إنهاء الحصار على اليمن بشكل تام".

وكان التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين في اليمن أغلق الشهر الماضي المنافذ الجوية والبرية والبحرية في البلاد لوقف ما قال إنه تدفق للأسلحة على الحوثيين من إيران،بعد أن اعترضت المملكة صاروخا أطلق باتجاه العاصمة الرياض في الرابع من الشهر نفسه.

وجاءت تصريحات تيلرسون خلال زيارة لباريس ستشهد اجتماعا دوليا حول الأوضاع في لبنان، بعد انتهاء أزمة سياسية تبعت إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من منصبه أثناء تواجده في السعودية قبل أن يتراجع عن الاستقالة بعد عودته لبلاده.

وقال تيلرسون إن "الحريري قال إنه يريد مواصلة عمله كرئيس لحكومة لبنان ويريد أن يتحقق مبدأ النأي بالنفس"، مشيرا إلى أن " القوات الأمنية الشرعية هي المسؤولة عن حماية لبنان ويجب تعزيز هذه القوات".

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG