Accessibility links

Breaking News

تيلرسون: سنبقي خطوط الاتصال مع روسيا مفتوحة


وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ونظيره الروسي سيرغي لافروف

المصدر - موقع الحرة:

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الأربعاء، 12 نيسان/أبريل، إن خطوط الاتصال بين واشنطن وموسكو ستبقى دائما مفتوحة، مشيرا إلى تطلع بلاده إلى حوار صريح ومفتوح بين الجانبين بهدف تحسين العلاقات الروسية-الأميركية.

وأضاف تيلرسون في كلمته الافتتاحية في بداية محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، أن واشنطن ترغب من خلال هذه المناقشات تحديد نقاط الخلاف بين الطرفين لفهمها ومحاولة إحداث تقارب في وجهات النظر.

وتفاقم الخلاف بين واشنطن وموسكو مؤخرا بسبب اعتراض روسيا على الضربات الصاروخية الأميركية التي استهدفت قاعدة جوية سورية الأسبوع الماضي.

وجاءت هذه الضربات ردا على هجوم كيميائي تعتقد الولايات المتحدة أن طائرات النظام السوري قد نفذته ضد مدنيين.

وقال لافروف قبيل لقاء تيلرسون إن من المهم "عدم السماح بتكرار الضربات الأميركية في سورية"، واصفا إياها بأنها "غير قانونية".

وأضاف وزير الخارجية الروسي أنه يأمل عقد محادثات "صريحة و صادقة" مع نظيره الأميركي لتشكيل تحالف أكبر ضد الإرهاب، مشيرا إلى أهمية "معرفة النوايا الحقيقة للبيت الأبيض".

ومن المتوقع أن يتصدر الملف السوري أجندة محادثات تيلرسون ولافروف. وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الوزيرين يبحثان إقامة مناطق حظر طيران في سورية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء في مقابلة متلفزة إن العلاقات الروسية الأميركية "تدهورت" منذ وصول ترامب إلى السلطة.

وأكد الرئيس الروسي أن النظام السوري قد تخلى عن أسلحته الكيميائية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن مطالبة روسيا بالكف عن دعم الأسد هي "بمثابة دعم للإرهابيين".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG