Accessibility links

Breaking News

ترامب سيحتاج مليار دولار ومساعد رئيس جديد لمحاربة التطرف


الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب

متابعة خالد الغالي:

قال فريق خبراء برئاسة وزير الدفاع والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ليون بانيتا ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يحتاج إلى خلق منصب جديد عالي المستوى مزود بميزانية مليار دولار من أجل مكافحة الإيديولوجيا المتطرفة، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

جاء هذا ضمن توصيات تقرير أعده مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية حول مكافحة التطرف، في واشنطن، وتم نشر مضامينه الثلاثاء، 15 تشرين الثاني/نوفمبر.

واقترح الخبراء أن يكون المنصب الجديد عبارة عن مساعد للرئيس الجديد مكلف “بالإشراف على كل جهود مكافحة التطرف وإدارتها بشكل واضح وتقييم النتائج”، وفق ما ورد في نص التقرير.

وتابع التقرير “ترى اللجنة أن قيادة تنفيذية قوية وثابتة تعد مسألة ضرورية لرفع وتنسيق جهود مكافحة التطرف محليا ودوليا”.

ويوصي الخبراء بأن يتم تزويد مساعد الرئيس الجديد بميزانية مليار دولار سنويا، تمكنه من الإشراف وتنسيق مختلف برامج مكافحة التطرف.

وأوضح التقرير أن “مسؤوليات مكافحة التطرف موزعة حاليا بين العشرات من القطاعات الحكومية والوكالات وكذا العديد من المديريات داخل مجلس الأمن القومي”.

ويشدد الخبراء “يجب أن يتغير هذا. توصي اللجنة بخلق مؤسسة جديدة لمكافحة التطرف يرأسها مساعد للرئيس داخل مجلس الأمن القومي”.

وسيقوم المساعد الجديد بتنسيق مختلف الجهود بين مستشار الأمن القومي ووزارات الأمن الداخلي والعدل والخارجية.

*الصورة: الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG