Accessibility links

لجنة في مجلس النواب تبحث التطورات في السعودية ولبنان


النائبة الأميركية إليانا راس-ليتنن

قالت النائبة الأميركية إليانا راس-ليتنن الثلاثاء إن الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري و"استحواذ" ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على السلطة أثار العديد من التساؤلات حول جهود المملكة لتقليص نفوذ إيران في المنطقة.

وأوضحت راس-ليتنن وهي جمهورية من ولاية فلوريدا، أن وضع حد "للتجاوزات الكارثية لإيران من لبنان حتى اليمن يشكل أولوية مهمة للأمن القومي الأميركي، لكن ينبغي أن يتم بطريقة استراتيجية لا تعرض مصالح الولايات المتحدة وحلفاءها للخطر".

وأضافت أن اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب التي تترأسها ستعقد جلسة الأربعاء لبحث آخر التطورات في السعودية ولبنان، ما سيسمح لأعضاء اللجنة بالاطلاع على الأحداث وتقييم الطريقة التي يمكن للولايات المتحدة أن تعمل مع حلفائها في المنطقة للتصدي لإيران وتعزيز الاستقرار وتأمين المصالح الأميركية.

اتفاقية للتعاون المدني النووي

في سياق آخر، أفاد مصدر في الكونغرس لقناة "الحرة" بأن هناك معلومات موثوقة تشير إلى أن الإدارة الأميركية تنظر في إمكانية التفاوض مع السعودية للتوصل إلى اتفاقية للتعاون المدني النووي.

وأعرب المصدر عن قلقه الشديد من هذه المعلومات، مشددا على أهمية أن تشارك الإدارة مع الكونغرس تفاصيل أكثر عن هذه المفاوضات وبنودها.

المصدر: الحرة

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG