Accessibility links

Breaking News

فرع القاعدة في اليمن يعتبر داعش تنظيما "منحرفا"


مخلفات تفجير انتحاري سابق في عدن/ وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي قيس:

وصف تنظيم القاعدة في اليمن تنظيم داعش بالجماعة "المنحرفة"، مدينا في بيان الخميس، 15 كانون الأول/ديسمبر، الهجوم الانتحاري الذي استهدف الأسبوع الماضي قاعدة عسكرية في مدينة عدن وقتل فيه 48 جنديا يمنيا.

وقال تنظيم "أنصار الشرعية" الفرع اليمني لتنظيم القاعدة في البيان إنه "تبيينا للحقيقة واعتذارا إلى إخواننا المسلمين، نعلن بشكل واضح وجلي أنه لا علاقة لنا بهذه العملية لا من قريب ولا من بعيد".

وكان انتحاري فجر نفسه السبت، 10 كانون الأول/ ديسمبر، في تجمع للجنود في معسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في المدينة الجنوبية وتبناه تنظيم داعش.

وذكر البيان أنه "بما أن أعيان قبيلة باكازم التي قتل من أبنائها عدد كبير في التفجير الأخير طلبوا منا أن نوضح موقفنا، فقد جاء هذا البيان قطعا للطريق على كل من يحاول استغلال هذه الأحداث لخلق فتنة بين القبائل وأبنائهم المجاهدين".

وأوضح أن "تنظيم الدولة الإسلامية عندنا هو تنظيم منحرف قد بيّنا انحرافه في أكثر من مناسبة وقد استنكرنا أخطاءه أكثر من مرة".

وصعّد تنظيما داعش والقاعدة في عدن (كبرى مدن الجنوب اليمني) في الأشهر الأخيرة من هجماتهما في المدينة التي تعتبر بمثابة عاصمة موقتة للسلطات التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء، في وقت وضعت فيه القوات الحكومية خططا أمنية لمنع وقوع هجمات إضافية.

*الصورة: مخلفات تفجير انتحاري في عدن/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG