القوات العراقية خلال تقدمها نحو الشرقاط/ وكالة الصحافة الفرنسية
القوات العراقية خلال تقدمها نحو الشرقاط - أرشيف

المصدر - موقع الحرة:

أحبطت قوات الأمن العراقية صباح الأربعاء محاولة تسلل عناصر من داعش إلى ثلاث مناطق جنوب مدينة الرمادي وغربها في محافظة الأنبار، وذلك بعد مواجهات وصفها مصدر عسكري بأنها عنيفة.

وأعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج كسار أن "القوات الأمنية والعشائر استعادت السيطرة على منطقتي الطاش والمجر جنوب الرمادي ومنطقة الـ7 كيلو غربا" وأنها "تمكنت من قتل جميع عناصر داعش المتسللين".

وأفادت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة بأن "مجموعة إرهابية" حاولت صباحا الاقتراب من بعض النقاط الأمنية في تقاطع الرحالية بين الحبانية والرزازة، في الأنبار، من خلال تفجير آليتين ملغومتين على "الجسر الصيني" ومهاجمة بعض النقاط الأمنية، لكن القوات العراقية تصدت "وقتلت أغلب عناصر هذه المجموعة" وسيطرت على الموقف.

​​

​​

كما أعلنت قوات الحشد الشعبي الأربعاء، أنها صدت مساء الثلاثاء هجوما واسعا لتنظيم داعش "استمر لعدة ساعات" للسيطرة على جسر جنوب كركوك.

وذكر بيان للحشد الشعبي أن عناصر داعش قدموا من الحويجة "في محاولة لإعادة السيطرة على جسر الزركة الاستراتيجي الرابط بين الحويجة وتكريت"، مضيفا أن "الهجوم أدى إلى إيقاع خسائر كبيرة في صفوف" المهاجمين.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

المزيد من المقالات

مواضيع ذات صلة:

السفارة العراقية في أنقرة تتابع الحادثة . أرشيفية - تعبيرية
السفارة العراقية في أنقرة تتابع الحادثة- أرشيفية

أكدت السلطات العراقية مقتل مواطنين عراقيين في ولاية "أفيون قرة حصار" التي تقع جنوب غرب تركيا. 

وأعلنت السفارة العراقية لدى أنقرة، متابعتها لـ"ملابسات مقتل عراقيين" مع السلطات المختصة في تركيا، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقالت السفارة في بيان أن السفير العراقي لدى تركيا، ماجد اللجماوي، التقى بأهالي القتلى وقدم تعازيه لهم.

وأكد السفير اللجماوي أن "السفارة تتابع مع السلطات التركية المختصة عبر القنوات الدبلوماسية ملابسات القضية، والأسباب التي أدت إلى حدوثها".

وأشار إلى أن القسم القنصلي والقانوني في السفارة يجريان تنسيقا مع "الجهات التركية المختصة لتحقيق زيارة ميدانية بالسرعة الممكنة للوقوف على ملابسات الحادث".

وأضاف السفير أنه سيتم "متابعة القضية في جميع مراحل مراحلها التحقيقية والقضائية".

ولم تذكر السفارة أو "واع" أي تفاصيل أخرى تخص ملابسات مقتل العراقيين.