جـــــدل

يدرس ثمانية محلفين في محكمة المنطقة الشرقية من ولاية فرجينيا الأميركية، ما إذا كانت شركة مقاولات مدنية، مسؤولة عن التعذيب الذي حدث في سجن أبو غريب خلال حرب العراق، أم لا.
Default Author Profile
23 أبريل 2024
بالتزامن مع شن طهران "أول هجوم مباشر" على الأرضي الإسرائيلية، أمر النظام الإيراني الشرطة في عدة مدن بالنزول إلى الشوارع لاعتقال النساء المتهمات تحت مزاعم "انتهاك قواعد الزي الإسلامي الصارمة"، فما وراء تلك الحملة؟ وما علاقتها بالتصعيد بين إسرائيل وإيران؟
Default Author Profile
23 أبريل 2024
شنَّ رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، هجوماً عنيفاً ضد ممارسات "كتيبة البراء" التابعة لجيشه، منتقداً الروح الانفصالية التي أظهرتها في معاركها الأخيرة ضد قوات الدعم السريع.
أحمد متاريك
19 أبريل 2024
ما هي أهم محطات العلاقة بين طهران وتل أبيب؟ وكيف تسببت "الثورة الإسلامية" في تغيير مسار العلاقات؟ وما هي أبرز الأعمال العدائية التي اضطلعت بها القوتان ضد بعضهما البعض في السنوات السابقة؟
محمد يسري
17 أبريل 2024
استلمت لجنة الحج العليا السورية ملف الحجاج السوريين مطلع عام 2013، بعد إيقاف الحج من سوريا لعامين إثر الحرب فيها، وبسبب قطع العلاقات بين السعودية والنظام السوري آنذاك.
محمد ناموس
09 أبريل 2024
يشرح المواطن العراقي لـ"ارفع صوتك" طبيعة حياته البسيطة: "ولدت لأسرة ممتدة تعمل في الزراعة ولدي 11 أخاً وأختاً، أقل شخص من المتزوجين منهم أنجب اليوم خمسة أطفال، ونحن معا نشكل قوة وسنداً لبعضنا على الرغم من الوضع المادي الذي نعاني منه جميعاً".
ميادة داود
09 أبريل 2024
اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين السلطات الإيرانية بقمع البهائيين وقالت إن ما تمارسه ضد هذه الطائفة لمجرد انتمائهم إلى جماعة دينية يرقى إلى "مستوى الاضطهاد الذي يُشكّل جريمة ضد الإنسانية".
Default Author Profile
01 أبريل 2024