عبد الرحمن محمد السيد وزوجته
عبد الرحمن محمد السيد وزوجته

المصدر - موقع الحرّة:

يطمح الأميركي من أصل مصري عبد الرحمن محمد السيد لأن يكون أول حاكم مسلم في الولايات المتحدة بعد إعلانه قرارا بدخول السباق على منصب حاكم ولاية ميشيغن.

وقال الطبيب والناشط المدني الشاب (32 عاما) في مقابلة مع موقع "mic.com" الأميركي "لم أدخل السباق لأصبح أول حاكم مسلم". وأردف قائلا "أنا أنافس على هذا المنصب لأنني أعلم أنني سأكون الحاكم الأفضل، بغض النظر عن كوني مسلما أم لا".

وشدّد السيد على أن قيمه الإسلامية مهمة بالنسبة له كما هو شأن "الكثير من الأميركيين" مع قيمهم الدينية، لكنه نبه إلى أن "أولويته الأولى هي خدمة سكان ميشيغن".

وقال الشاب الأميركي الذي ولد لأبوين مهاجرين من مصر "تركيزي كان دائما، وسيبقى دائما على الناس".

وأضاف في خطاب إعلان إطلاق حملته الانتخابية "عملي كان دائما مركزا على بناء وقيادة المؤسسات التي تخلق الفرص للأشخاص الحقيقيين من خلال تجاوز الحواجز التي تحول بينهم وبين أن يصبحوا قادرين على الحصول على الفرصة التي نريدها لأطفالنا. ذلك العمل لم يكن يوما أكثر أهمية مما هو عليه الآن".

وعيّن السيد في منصب المدير التنفيذي لقسم الصحة في مدينة ديترويت في أيلول/ سبتمبر 2015، قبل أن يستقيل مطلع الشهر الماضي على أمل أن يصبح حاكما للولاية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

المزيد من المقالات

مواضيع ذات صلة:

ترامب شوهد وهو ينزف من أذنه بعد انبطاحه أرضا
ترامب شوهد وهو ينزف من أذنه بعد انبطاحه أرضا

أفادت وسائل إعلام أميركية، السبت، أنباء عن وفاة "مطلق النار" في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالإضافة إلى وقوع "ضحايا" بين الجمهور. 

ونقلت مراسلة واشنطن بوست عن المدعي العام لمقاطعة باتلر ريتشارد غولدينغر، أن "مطلق النار" في تجمع ترامب الانتخابي قد قتل مشيرا إلى مقتل شخص واحد على الأقل بين الحضور. 

وذكرت المراسلة، ميريل كورنفيلد، في تغريدتها عبر إكس: "أخبرني ريتشارد غولدينغر، المدعي العام لمقاطعة بتلر، أن ترامب أصيب بطلق ناري لكنه بخير. قُتل أحد أفراد الجمهور ومات مطلق النار. وقال المدعي العام إن شخصا آخر في حالة خطيرة".

ونقلت "إي بي سي نيوز" إفادة مشابهة عن غولدينغر. 

وأكد جهاز الخدمة السرية أن الرئيس السابق بخير بعد أن اصطحبه أفراد الجهاز خارج التجمع. 

وسمع صوت يشبه إطلاق عيارات نارية خلال إلقاء ترامب كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت، لينبطح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على الأرض، في حين أفادت وسائل إعلام أميركية نبأ إصابته. 

ترامب انبطح أرضا بعد سماع صوت إطلاق النار
فيديو.. لحظة "إصابة" ترامب بعد أنباء عن إطلاق نار في كلمة ببنسلفانيا
أظهرت لقطات مصورة خلال كلمة ألقاها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا السبت، ما ظهر وأنه صوت إطلاق أعيرة نارية لينبطح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على الأرض، في حين أفادت وسائل إعلام أميركية نبأ إصابته. 

وشوهد ترامب وهو يضع يده على أذنه ثم انبطح أرضا وسط صراخ بين الجماهير "انبطحوا" ليتوجع أعضاء الخدمة السرية فوقه لحمايته. 

وظهر ترامب وهو ينزف من أذنه والدماء تسيل على وجهه محاطا بأعضاء الخدمة السرية ويسير معهم رافعا يده مقبوضة كعلامة للنصر. 

ثم شوهد وهو يغادر موقع الخطاب الذي كان يلقيه خلال حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا. 

ونقلت شبكة "سي إن إن" أن ترامب ترامب أصيب في واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي في بنسلفانيا. 

ولم يصدر تأكيد رسمي بعد بما حصل، في حين أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلقى إحاطة بشأن الواقعة، وفق ما ذكره مراسل الحرة.